منتدى سحر العيون
اهلا وسهلا بك زائرانا الكريم كل عام وانتم بخير عيد سعيد
ادقي يا ابواب العيد دقي
لتجلبي الفرحة والسعادة لنا دقي
بايام العيد نزور اقاربنا
لنهنئهم بالعيد وايامه
نتمنى لكم قضاء وقت سعيد مع اسرة سحر العيون
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» kñj lkr,gm
الثلاثاء فبراير 15, 2011 8:27 am من طرف سحر العيون

» تكت تحشيش
الأربعاء يناير 19, 2011 8:26 pm من طرف سحر العيون

» حديث قلب
السبت يناير 01, 2011 10:11 am من طرف كريزي

» تخيلوا الموقف
الجمعة ديسمبر 31, 2010 6:52 pm من طرف سحر العيون

» انا عضوة جديدة
الخميس ديسمبر 23, 2010 10:36 pm من طرف سحر العيون

» ايوب عليه السلام
الخميس ديسمبر 23, 2010 8:58 am من طرف سحر العيون

» استماع القرآن يقوي الجهاز المناعي للإنسان
الخميس ديسمبر 23, 2010 8:54 am من طرف سحر العيون

» لا تفعل عشرا فتسمع عشرا
الإثنين ديسمبر 20, 2010 8:12 am من طرف سحر العيون

» دروس بالحب
السبت ديسمبر 18, 2010 7:46 pm من طرف سحر العيون

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
يناير 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


الملائكة من حولنا

اذهب الى الأسفل

*** الملائكة من حولنا

مُساهمة من طرف sinino في الخميس ديسمبر 16, 2010 8:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين. والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة : قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ). وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت. ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر. ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (صلى الله عليه وسلم) فقط وليس لغرض أخر. ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس). و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب. ختاماً: لا أُعـدم منكم دعوة بظهر الغيب عن أبي الدرداء ـ رضي الله عنه ـ. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك ولك بمثل) رواه مسلم وفي رواية في مسلم أيضا: (من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به آمين ولك بمثل).
avatar
sinino
عضو جديد

السرطان عدد المساهمات : 52
نقاط : 9068
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى